Friendship

MESO ABDO SALE7 M A S 4 EVER
مرحبا بك عزيزي الزائر.
المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.
إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

[

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Friendship

MESO ABDO SALE7 M A S 4 EVER
مرحبا بك عزيزي الزائر.
المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.
إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

[

Friendship

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
Friendship

سبحان الله وبحمده وسبحان الله العظيم

                         كل موضوع يعبر عن رأى صاحبه وليس رأى المنتدى بأكملة        
  Each theme reflects the view of the author and not the view of the entire forum


    ثــالــثــا :- تــابــع الــمــنــاظــرة الأولــى

    Meso Mas7
    Meso Mas7


    عدد المساهمات : 290

    ثــالــثــا :- تــابــع الــمــنــاظــرة الأولــى Empty ثــالــثــا :- تــابــع الــمــنــاظــرة الأولــى

    مُساهمة من طرف Meso Mas7 الخميس مارس 26, 2009 6:42 pm


    ثــالــثــا :- تــابــع الــمــنــاظــرة الأولــى 132840



    ثــالــثــا :- تــابــع الــمــنــاظــرة الأولــى




    1) هل يجوز دفع أُجره للقارىء ؟



    قال على "نعم" يجوز



    قال محمد "لا " يجوز والدليل




    أ‌-
    قال بن العزى فى شرح العقيده الطحاوية : أما إستئجار قوم يقرؤن القرأن ويهدونه للميت فهذا لم يفعله أحد من السلف ولا أُمر به أحد من ائمة الدين ولا رخص فيه




    ب‌-
    ذكر الشيخ سيد سابق فى فقه السنة قال والقائلون بوصول القرأن ألى الميت يشترطون أن لا يأخذ القارىء على قرأته أجر فإن أخذ القارىء أجر على قراته حرم علي الُعطى والأخذ ولا ثواب له على قرأته: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) إقرأوا القرأن ةأعملوا به ولا تغلوا فيه ولا تأكلوا به ولا يستنكروا به " أخرجه احمد والطبرانى والبيهيقى فهذا الحديث شامل كل ماهو يأخذ منه أجر مثل الصاداوق والأربعين ويوم الخميس فى المقابر ما
    يسمونه الختمة ................إلخ مما يؤخذ عليه أجر

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 16, 2024 6:58 pm